بيتاس: الحكومة تواصل جهودها للتقليل من صدمات ارتفاع الأسعار


بديل.أنفو-

أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة تـُواصل “مجهوداتها” لتتمكن من التقليل من صدمات ارتفاع الأسعار على المواطن.

وأوضح بايتاس، خلال الندوة الصحفية، التي تلت الاجتماع الأسبوعي الحكومي، اليوم الخميس 03 مارس الجاري، أن الحكومة اجتمعت مع النقابات وتم الاتفاق على الأولويات وهي مأسسة الحوار بتشكيل ثلاث لجان أساسية.

وكشف المتحدث أن اللجن الأساسية تتمثل في اللجنة العليا، والتي يجب أن تجتمع بشكل دوري بين الأمناء العامين ورئيس الحكومة، وإنشاء لجنة أخرى تتعلق بالقطاع الخاص ويحضور فيها وزير الشغل، وكذا لجنة القطاع العام بحضور وزيرة إصلاح الإدارة ولجن النزعات الكبرى.

- إشهار -

وأكد المسؤول الحكومي، أن مأسسة الحوار الاجتماعي، هو الذي سيفضي إلى اتفاقات مرتبطة بهذه الملفات الاستراتيجية، والأخرى المرتبطة بالقدرة الشرائية والحريات النقابية والعمل النقابي، إلى غير ذلك من الملفات.

وفي سياق متصل، لفت بيتاس، إلى أن الحكومة ستدرس إمكانية الحفاظ على أثمنة المواد الاستهلاكية، خاصة وأننا على أبواب شهر رمضان.

وأشار إلى أن هناك حوار مفتوح مع المهنيين حول ارتفاع أسعار مواد المحروقات، وإمكانية دعم السلع لكي لا تشهد ارتفاعا، ينعكس سلبا على المواطن.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد