مستقبل طلبة المغرب بأوكرانيا على طاولة الوزارة


بديل.أنفو-

وجهت النائبة البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار، فاطمة التامني، يوم أمس الأربعاء 2 مارس الجاري، سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي يهم تمكين الطلبة العائدين من أوكرانيا من متابعة دراستهم.

وتساءلت التامني ضمن سؤالها الكتابي، عن “الإجراءات التي تعتزم وزارة عبد اللطيف الميراوي اتخاذها في شأن مصير السنوات الدراسية التي قضاها الطلبة المغاربة في الجامعات الأوكرانية”، كما تساءلت عن “التدابير التي تنوي الوزارة الوصية القيام بها، باستعجال، من أجل تمكين العائدين منهم من متابعة دراستهم”.

- إشهار -

وأوضحت عضو فيدرالية اليسار، أن عددا كبيرا من الطلبة المغاربة بأوكرانيا اضطروا إلى مغادرتها، بعد نشوب الحرب وتوسعها في مناطق مختلفة من البلاد.

وأضافت أنه “فيما تمكن البعض من طلبتنا من العودة إلى أرض الوطن، وتمكن البعض الآخر من الخروج من أوكرانيا إلى بعض بلدان الجوار في انتظار استكمال الرحلة صوب المغرب، لا يزال الكثيرون منهم عالقين في بعض المدن التي يشتد فيها القصف والمواجهات المسلحة، في انتظار توفر الشروط الآمنة للمغادرة والعودة إلى بلادهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد