المحكمة تؤجل البت في ملف الصحافي عمر الراضي


بديل.أنفو

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية، بمحكمة بالدار البيضاء، تأجيل البت في ملف الصحافي عُمر الراضي، إلى غاية يوم الخميس الـ3 من مارس الجاري، على الساعة الثالثة مساءً، وذلك بهدف استكمال مرافعات هيئة الدفاع.

يُذكر أن محكمة الدارالبيضاء، كانت قد قضت في المرحلة الابتدائية، بالحكم على الصحافي عمر الراضي بـ 6 سنوات سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 200 ألف درهم.

ويتابع عمر الراضي على خلفية اتهامه بارتكاب أفعال تتعلق بالعنف والاغتصاب، وأخرى تتعلق بتلقي أموال من جهات أجنبية بغاية المس بسلامة الدولة الداخلية.

- إشهار -

واعتبرت عدة منظمات حقوقية أن محاكمة الصحافي الراضي تهدف إلى إخراس صوت الصحافيين والتضييق عليهم، مضيفة أن أطوار الجلسات الابتدائية ”شابتها خروقات عديدة لمعايير المحاكمة العادلة، منها رفض المحكمة غير المبرر لفحص أدلة والاستماع إلى شهود لصالح الراضي”، فيما يرفض دفاع الطرف المدني، أن تكون للقضية أية علاقة بعمل عمر الراضي.

يُشار إلى أن دفاع الصحافي عمر الراضي، كان قد تقدم في أكثر من مرة بملتمس السراح المؤقت، تنزيلا لمقتضيات العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وللدستور المغربي، وللمسطرة الجنائية، وتنفيذا لتوجيهات رئيس النيابة العامة لحسن الداكي الذي أبرز، في عدد من المذكرات، عدم متابعة المتهمين في حالة اعتقال إلا عند الضرورة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد