مطلب السماح بـ”رص الصفوف” داخل المساجد على طاولة الوزير


بديل.أنفو

على خلفية قرار فتح الملاعب أمام الجماهير الرياضية، طالب المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد الرحمان الوفا، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد توفيق، بالسماح للمصلين المغاربة، بممارسة شعائرهم الدينية في المساجد كاملة كـ”‏رص الصفوف أثناء الصلاة، وتصفح المصاحف في المساجد”، كما طالب بـ”فتح المرافق الصحية للوضوء”.

وقال “الوفا” في سؤال كتابي موجّه للوزير إن “بلادنا  شرعت في الرفع التدريجي لمجموعة من القيود المفروضة جراء جائحة كورونا، كما أن مختلف المؤشرات العلميةK تبرز حسب المختصين أننا نسير في اتجاه طي صفحة أوميكرون”.

- إشهار -

وأضاف أن المغرب وبعد التطورات الأخيرة سمح بجميع أنواع التجمعات الخارجية، وأخيرها القرار الذي زفته الحكومة المغربية للجماهير الرياضية والقاضي باستئناف عودتها للمدرجات.

وأبرز أن “جميع المغاربة لديهم علاقة خاصة مع بيوت الله، وهم يأملون اليوم بعد الانفراج الذي حصل بخصوص الوضعية الوبائية، في إعادة الروح لمختلف مساجد المملكة المغربية من خلال ‏رص الصفوف للصلاة وتصفح المصاحف وفتح المرافق الصحية للوضوء بالمساجد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد