السفارة الأمريكية بالرباط تتضامن مع أوكرانيا بـ”الأضواء”


بديل.أنفو

في خضّم الأزمة الروسية-الأوكرانية، أعلنت السفارة الأمريكية بالرباط تضامنها مع الشعب الأوكراني، حيث أقدمت على رسم علم أوكرانيا بالأضواء الملونة، ليلة أمس السبت، على سفارتها بالرباط، تعبيرا عن مؤازرة دبلوماسية الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا.

وتعليقا على هذا التضامن، أفادت السفارة من خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بما يلي: “أضيئت السفارة الأمريكية بالرباط الليلة بالونين الأزرق والأصفر –ألوان العلم الأوكراني- تضامنا مع شعب أوكرانيا، وهم يواجهون بشجاعة هجوم روسيا الوحشي والغير مبرر”.

 

 

- إشهار -

ومن جهتها، كانت السفارة الأمريكية في مصر قد أكدت أن في تعليق على بوابتها الرسمية، أن “روسيا ستواجه تكاليفا باهظة، من خلال عزلتها عن النظام المالي والتجاري العالمي والتكنولوجيا المتطورة”، مشددة على أن “الولايات المتحدة، ستفرض جنبا إلى جنب مع الحلفاء والشركاء، تكاليف اقتصادية باهظة وفورية على روسيا، ردّا على اختيار بوتين للحرب ضدّ أوكرانيا”.

ومن بين هذه العقوبات الاقتصادية، قطع الاتصال بالنظام المالي الأمريكي لأكبر مؤسسة مالية في روسيا، “سبيربنك”، بما في ذلك 25 شركة تابعة لها، من خلال فرض عقوبات على حسابات المراسلة والحسابات مستحقة الدفع.

وسيؤدي هذا الإجراء إلى تقييد وصول “سبيربنك” إلى المعاملات التي تتمّ بالدولار. و”سبيربنك” هو أكبر بنك في روسيا، ويمتلك ما يقرب من ثلث إجمالي أصول القطاع المصرفي الروسي، وهو مرتبط بشكل كبير بالنظام المالي العالمي، وهو مهم بشكل منهجي للنظام المالي الروسي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد