المركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط يفتح أبوابه


بديل.أنفو-

أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن “المركز الاستشفائي مولاي يوسف” بالرباط، سيفتح أبوابه لاستقبال المرضى والمصابين، ابتداء من يوم الإثنين 28 فبراير الجاري، بعد انتهاء أشغال بنائه وتجهيزه بالمعدات الطبية واللوجستيكية، وبعد أن استوفى شروط السلامة الصحية.

وأشارت الوزارة، ضمن بلاغ، يوم الجمعة 25 فبراير الجاري، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجه الدولة نحو إطلاق وإصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، وفي إطار تطوير العرض الصحي بالمغرب لمواكبة تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، لاسيما ما يتعلق منه بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة، ومن أجل تقريب الخدمات العلاجية والاستشفائية من المواطنات والمواطنين”.

وأضافت الوزارة أنه “تم تشييد هذه المعلمة الصحية على مساحة تقدر بـ31.173 متر مربع، وبطاقة استيعابية تبلغ 300 سرير، بكلفة إجمالية قدرها 580 مليون درهم. وسيستفيد من خدمات هذا المركز الاستشفائي ساكنة تقدر بحوالي خمسة ملايين نسمة”.

- إشهار -

وتابع البلاغ أن المركز الاستشفائي مولاي يوسف  “يتوفر على عدة وحدات وأقسام ومصالح طبية وقاعات استشفائية تم تشييدها بمواصفات رفيعة، ومجهزة بأحدث الآليات والتجهيزات البيوطبية واللوجستيكية”.

وأكد البلاغ أن المركز سيوفر خدمات صحية وعلاجية نوعية وذات جودة، كما سيعزز خدمات القرب، خاصة وأن عددا من المواطنات والمواطنين يضطرون إلى التوجه إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، طلبا للعلاج والاستشفاء، وهو ما يشكل أحيانا كثيرة عبئا ثقيلا على هذا المركز الجامعي الذي يتوافد عليه المرضى والمصابون من عدة مدن وأقاليم.

وأورد البلاغ “أن تشييد وتجهيز هذا المركز الاستشفائي بالعاصمة الرباط، يعكس الدينامية المتواصلة التي يشهدها قطاع الصحة في السنوات الأخيرة والتي مكنت من مواجهة مختلف التحديات والإشكاليات التي تواجه المنظومة الصحية ورفع تحدي القرب والجودة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد