انطلاق مستشفى بإقليم سيدي قاسم في تقديم خدماته


بديل.أنفو-

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، رفقة والي جهة الرباط سلا القنيطرة وعامل إقليم سيدي قاسم، ورؤساء الجماعات، يومه الجمعة 25 فبراير 2022، انطلاق خدمات مستشفى القرب جرف الملحة بإقليم سيدي قاسم.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن هذا المستشفى شيد على مساحة قدرها 33.800 متر مربع احتضنت بنايته 5.082 متر مربع، بطاقة استيعابية قدرها 45 سريرا، بغلاف مالي إجمالي قدره 88.194.648 درهم، وتم تجهيزه بمعدات وآليات بيوطبّية حديثة عالية الجودة.

ويتكون هذا المستشفى من وحدة للطب، حسب ذات البلاغ، من وحدة لصحة الأم والطفل (مصلحة طب النساء والتوليد، مصلحة لطب الأطفال)، ومصلحة للمستعجلات، وقاعتين للفحص بالأشعة، ووحدة للجراحة، تتضمن مركبا جراحيا، وأربع قاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة للتعقيم، وفضاء للاستقبال، ومختبرا مجهزا بأحدث التجهيزات، إلى جانب صيدلية ومرافق أخرى.

ويسهر على تقديم الخدمات الصحية بهذا المستشفى موارد بشرية كفأة ومؤهلة من بينهم 5 أطباء عامّين و4 اختصاصيين و51 ممرضة وممرضين، إلى جانب إداريين وتقنيين.

- إشهار -

وأورد البلاغ أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية رصدت موارد بشرية كفأة ومؤهلة من بينهم 5 أطباء عامّين و4 اختصاصيين و51 ممرضة وممرضين، إلى جانب إداريين وتقنيين، سيقدمون خدمات صحية لفائدة ساكنة تتجاوز 130 ألف نسمة منحدرة من جماعتين حضريتين و5 جماعات قروية.

ويهدف المستشفى الجديد لتقوية العرض الصحي بجهة الرباط سلا القنيطرة وتطوير مستوى الخدمات، كما أنه سيمكن من تقريب الخدمات العلاجية والاستشفائية من ساكنة المنطقة، وإعفائهم من عناء التنقل إلى مراكز استشفائية أخرى طلبا للعلاج والاستشفاء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد