مطالب للسلطات المغربية بالتدخل لإجلاء “طلبة أوكرانيا”


بديل.أنفو

طالبت جمعية جسور لأباء وأمهات وأولياء الطلبة المغاربة بأوكرانيا، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بالتواصل وتوضيح حقيقة ما يجري مع الطلبة الموجودين بأوكرنيا، وبضرورة التدخل لإجلائهم وإعادتهم إلى المغرب.

يُذكر القوات الروسية أقدمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 24 فبراير الجاري، على تنفيذ عملية عسكرية في “دونباس” الأوكرانية، ما دفع قوات هذه الأخيرة بالرد.

وقال محمد عفسا، رئيس الجمعية المذكورة، في تصريح لموقع “بديل”، إنه تلقى عددا من الاتصالات من عائلات الطلبة تستفسره عمّا تقوم به الجمعية بشأن هذا المستجد، مشيرا إلى أنه اتصل بالرقم الأخضر الذي وضعته الوزارة رهن إشارة المواطنين، لمعرفة الإجراءات التي تتخذها السلطات المغربية.

- إشهار -

وحول محتوى الجواب الذي تلقاه، أفاد الناشط الجمعوي، أن المكلفة بالتواصل تحفظت عن اعطائه أي معلومة، وهو، ما اعتبره مثيراً للاستغراب، خصوصا وأن عددا من الدول تدخلت لإيجاد حلول لمواطينها.

وقال إن على السلطات المغربية أن تتدخل بسرعة، في ظل هذه الأوضاع، لتقدم المساعدة لهؤلاء الطلبة الذين يبلغ عددهم حوالي 10 ألف طالب، مشددا على أن الوضع خطير في أوكرانيا.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد