بسبب “أضرار صحية”.. مواطن يحتج ويتهم “طبيبا” بانتحال الصفة


بديل.أنفو

يخوض مواطن، شكلا احتجاجيا، أمام المحكمة الابتدائية بمدينة قصبة تادلة، منذ يوم الثلاثاء 22 فبراير، ضد ما وصفه بـ”تماطل” الجهات المختصة للحسم في قضية يتهم فيها طبيبا بالتسبب له في أضرار صحية .

وقال ياسين ثلجة، في تصريح لموقع “بديل”، إن صاحب عيادة لطب الأسنان، قد تسبب له في أضرار صحية، بليغة على مستوى الفم، مضيفا أن ذلك دفعه إلى التقدم بشكاية إلى وكيل الملك بخصوص الموضوع.

وفي تفاصيل هذه القضية، قال ثلجة: “في صيف 2018 توجهت صوب عيادة صانع أسنان، بحي المقاومة بقصبة تادلة، حيث اتفقت معه على تثبيت ضرس لي وإصلاح آخر من النوع عالي الجودة “العاج” بفكي العلوي.

- إشهار -

وتابع: ”بعد إنجاز العملية بأسبوع فقط، تكسرت الضرستين معا وسقطتا من فمي، حينها اكتشفت أن صانع الأسنان استعمل مادة البلاستيك وليس العاج، كما كان متفقا، وبعد ترددي المستمر على عيادته لاستفساره حول ما حدث، اقترح علي إصلاح ضرس آخر بفكي السفلي لعله يجد مخرجا لمأزقه، وذلك حتى يتسنى له حسب قوله، إعادة تثبيت الضرسين المذكورين، وبعد قيامه بهذه العملية، تعرضت لتعفن خطير أسفر عن انتفاخ مؤلم على مستوى، فكي السفلي وخدي من الجهة اليسرى، وتسلمت على إثره شهادة طبية أثبتت عجزي البدني لمدة 30 يوما، وهو ما دفعني لمواجهة هذا المعني قضائيا، لأنه فعلا يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين”.

وأشار متحدث موقع “بديل” إلى أن جلسات هذا الملف، بلغت إلى حدود الآن، 14 جلسة، آخرها كان بتاريخ 7 فبراير الجاري، بعد سنتين على انطلاقها بتاريخ 24 أبريل 2020، ولحدود الساعة مايزال المعني يعمل في عيادته.

وذكر ياسين ثلجة أنه “تعرض طيلة السنتين لمساومات مالية ولإغراءات من أجل عقد صفقة صلح مع منتحل صفة طبيب أسنان، والتنازل على الدعوى القضائية في مرحلة الاستئناف بمدينة بني ملال، إلا أنه رفض التنازل”، وفقا لتعبيره.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد