أخنوش يدشن أولى جولات الحوار الاجتماعي


بديل.أنفو

من المرتقب أن يُدشن عزيز أخنوش، زوال اليوم الخميس أولى جلسات الحوار الاجتماعي في عهد حكومته، حيث سيجمع هذا اللقاء كل من الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب والمركزيات النقابية، التي تُمثل كلا من الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل واتحاد العام للشغالين.

وكان أخنوش قد أكد خلال افتتاح الدورة السادسة للمنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية، الإثنين المنصرم، بمجلس المستشارين، على أن “السياق السياسي الذي نعيشه يضع الحوار الاجتماعي في وضع مناسب، ليكون أفضل الآليات ولعلها الآلية الوحيدة لمعالجة مختلف القضايا الاجتماعية التي تجابهنا، لاسيما في هذا الظرف الاستثنائي الذي تفرضه تداعيات فيروس كورونا وشح التساقطات، وبلورة الخيارات الاجتماعية التي تتماشى مع الأولويات الوطنية”.

- إشهار -

وأشار أخنوش خلال كلمته إلى أن “هاته الحكومة تؤمن بفضيلة الحوار وهي منبثقة عنه، وأن أسمى حوار سياسي مجسد في الانتخابات الحرة والشفافة، لذلك بادرت خلال المائة يوم الأولى من عمرها إلى عقد حوارات قطاعية مع الهيئات النقابية”، مؤكدا انه “لا يمكن لهذا المسعى أن يتحقق وتعود عائداته الاجتماعية على المغاربة دون أن تكون هناك إرادة جماعية تضع المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار وهياكل فعالة وناجعة ومستدامة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد