زيان: سأحاول إقناع هيئة دفاعي كي لا تتقدم بطلب الاستئناف


بديل.أنفو-

قال النقيب محمد زيان: “سأحاول إقناع هيئة دفاعي وأبنائي كي لا يتقدموا بطلب الاستئناف في القضية التي حكمت فيها بثلاث سنوات، لأرى هل سيتم اعتقالي أو لا”.

وأضاف زيان في تصريح لـ”بديل”، اليوم الخميس 24 فبراير الجاري، أن “بصدق كنت أنتظر البراءة، وكنت أنتظر أن تمتلك المحكمة الشجاعة لتطلب من الناس الذين اشتكوا بي أن يعتذروا لي علانية”، وفقا لتعبيره.

وزاد وزير حقوق الإنسان الأسبق: “اليوم  كنت في طنجة،  ولقيت ترحيبا واحتفاءً كبيرا من الناس، وأعتقد أن ثلاثة أيام من السجن كانت ستكون فضيحة، لكن ثلاث سنوات فهي نكتة، وأنا لا أخاف من السجن لهذه المدة”.

- إشهار -

وجدير بالذكر أن المحكمة الابتدائية بالرباط كانت قد أكدت في منطوق حكمها الذي يتوفر “بديل انفو” على نسخة منه، برد الدفوع الشكلية في الدعوى العمومية “ومؤاخذة المتهم محمد زيان من أجل ما نُسب إليه، والحكم عليه بثلاث سنوات (36 شهرا)، وغرامة نافذة قدرها 5000درهم، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

وفي الدعوى المدنية التابعة، في الشكل بقبول المطالب المدنية شكلا بأداء محمد زيان تعويضا مدنيا إجماليا لفائدة المطالبة بالحق المدني نجلاء الفيصلي قدره مائة ألف درهم (100000)، وبأدائه لفائدة الدولة المغربية تعويضا قدره درهم واحد رمزي مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد