خبير اقتصادي: الحكومة عاجزة عن إعطاء أجوبة للمواطنين


بديل.أنفو

اعتبر عدد من المواطنين أن الأغلبية الحكومية لم تكن موفقة في التصريح الذي خرجت به عقب اجتماعها مساء أمس الثلاثاء، مشددين على أن خطاب كل من أخنوش ووهبي وبركة، استعملت فيه لغة “خشبية” لم تشرح مكامن الخلل التي يُعانيها الاقتصاد المغربي، ولم تشر إلى الحلول والإجراءات التي يجب اتخاذها لمواجهة تداعيات الأزمة الاجتماعية التي يعانيها المغاربة.

وفي هذا السياق يرى الخبير الاقتصادي نجيب أقصبي، أن تصريح قادة الأغلبية الحكومية لم يكن مدروسا ولا مؤسسا بطريقة قد يجد فيها المواطن، الذي ينتظر  الحلول، ضالته، مشيرا إلى أن حديثهم عن دعم بعض المنتوجات كان موجودا ولازال، حيث يقوم به صندوق المقاصة “وهذا موجود ضمن بنود قانون المالية”.

وأوضح أقصبي في تصريح لموقع “بديل أنفو”، أن لقاء الحكومة خرج بدون نتيجة، مردفا أن ذلك يعد بمثابة تعبير عن عجز هذه الأخيرة عن إعطاء أجوبة ينتظرها المواطن المغربي بصفة عامة، وسكان البوادي بصفة خاصة، حيث يعانون معاناة حقيقية بسبب الجائحة والجفاف.

- إشهار -

وأضاف أقصبي أنه ظهر جليا عدم انسجام أحزاب التحالف الحكومي، مشيرا إلى أن ذلك ظهر من خلال تصريحاتهم التي كانت متباينة “والنتيجة، هي أنهم لم يفصحوا على شيء جديد، وهذه مهزلة وكارثة في نفس الوقت، لأن المواطن كان ينتظر من تصريحهم نتائج عملية وآنية تستجيب لتطلعاته”.

وجدير بالذكر أن الأغلبية الحكومية، أكدت أمس الثلاثاء بالرباط، عقب اجتماعه على ضرورة التفعيل السريع لمضمون البرنامج الاستعجالي الذي سنته الحكومة لمواجهة الصعوبات التي يعانيها المواطنون بالمناطق القروية، للتخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية على النشاط الفلاحي وتقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية المعنيين، لكنها لم تفصح عن الإجراءات التي ستتخذها بهذا الخصوص.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد