الهجرة السرية تقود أربعيني وشقيقته إلى السجن


بديل.أنفو

قرر قاضي التحقيق باستئنافية بني ملال، يوم الثلاثاء 22 فبراير الجاري، وضع أربعيني وشقيقته، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي، على خلفية الاشتباه في مساهمتهما في قضايا تتعلق بالهجرة السرية.

وأفادت مصادر موقع “بديل”، أن محكمة الاستئناف عرفت حضور أزيد من 120 ضحية، حيث تم تقسيمهم إلى جلستين، وتقرر إقامتهما يومي 22 و 28 من شهر مارس القادم، لتقديم إفاداتهم.

وكانت العناصر الأمنية التابعة لولاية أمن بني ملال، تمكنت مساء يوم السبت 19 فبراير الجاري، من توقيف أربعيني وشقيقته، يشتيه فيهما بالنصب على عدد من المواطنات والمواطنين، على خلفية تهجيرهم ‘لى الديار الاسبانية.

وأفاد عدد من الضحايا في تصريحات متطابقة لموقع “بديل” أن المشتبه فيه، نصب عليهم في مبالغ مالية قدرت بين مليون وثلاثة ملايين سنتيم، كمبالغ تسبيقية عن عقود عمل إلى الخارج .

- إشهار -

وذكرت إحدى الضحايا، أن المشتبه فيه، كان يعطيهم وعودا بأن له علاقة مع (حراك)، يدعى أيوب في ضواحي القنيطرة، سيمكنهم من العبور إلى الضفة الأخرى عبر قوارب مطاطية، مقابل مبالغ مالية متفاوتة، حسب الوضع الاقتصادي لكل ضحية.

وأضافت أن في الليلة المقررة لركوب الأمواج، أطفأ هاتفه النقال لمدة ثلاثة أيام، وحين فتح الخط أجابهم على أنه تم النصب عليه من طرف (الباطرون) .

ومن جهة أخرى، أكد زوج المشبه فيها، لموقع “بديل”، على أن زوجته، لا علاقة لها بأخيها المتهم، وهي بريئة من التهم المنسوبة لها، وكانت دائما تنبه شقيقها بالأعمال المشبوهة واللاقانونية التي كان يقوم بها، مستغربا في معرض حديثه عن سبب ايقاف زوجته من قبل عناصر الفرقة الوطنية.

وقالت زوجة المتهم الرئيسي في تصريح لموقع “بديل”، إني لم أكن أعلم بأعمال زوجي وما يقوم به، بسبب وقوع اضطرابات في علاقتنا، جعلتني أغادر إلى بيت أهلي، لكن كانت تصلني أخبار تفيد أن زوجي على علاقة حميمية مع شابة تركته، وغادرت إلى الديار الأوربية، مؤكدة أنه كان قد اشترى في الآونة الأخيرة سيارة من النوع الفاخر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد