التعاون الاقتصادي والمالي يجمع الوزيرتين الإسرائيلية والمغربية


بديل.أنفو-

أجرت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، مرفوقة بفوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، اليوم الإثنين بالرباط، مباحثات مع أورنا باربيفاي، وزيرة الاقتصاد والصناعة لدولة إسرائيل، حول تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء، نوهت وزيرة الاقتصاد والمالية بالتقدم المحرز في صياغة وتنزيل آليات التعاون الاقتصادي بين المغرب وإسرائيل، وفقا لمقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في 22 دجنبر 2020.

وأبرزت نادية فتاح أهمية الاتفاقيات التي يجري التفاوض بشأنها حاليا بين وزارتي المالية المغربية والإسرائيلية، لاسيما تلك المتعلقة بمجالات تشجيع الاستثمار، وتجنب الإزدواج الضريبي، والتعاون الجمركي.

ومن جانبها، رحبت باربيفاي بالتطور المستمر للعلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل والجهود المبذولة لتعزيزها لصالح خدمة البلدين، كما جددت الوزيرة التأكيد على إرادة الحكومة الإسرائيلية من أجل بناء أسس شراكة استراتيجية مع المملكة المغربية، من شأنها خلق ديناميكية بناءة ومتينة للعلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

وتجدر الإشارة، إلى أن المملكة المغربية  وإسرائيل وقعتا، في 22 دجنبر 2020، مذكرة تفاهم في مجال المالية والاستثمار، تنص بشكل خاص على إطلاق مفاوضات حول مجموعة من الاتفاقيات المؤطرة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين، ويتعلق الأمر باتفاقية إنعاش وحماية الاستثمارات، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، واﺗﻔﺎﻗﯾﺔ التعاون الإداري في المجال الجمركي.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد