خبير يُؤكد قرب انتهاء فيروس كورونا


بديل.أنفو-

أكد البروفيسور سعيد متوكل، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كوفيد 19، على أن “الحالة الوبائية تتحسن، ولا وجود لأية مُتحورات مقلقة في العالم”.

وقال متوكل في تصريح لموقع “بديل”، إن “الجائحة ستنتهي في فصل الربيع القادم، لكن من المُمكن أن تكون هناك مفاجأت غير منتظرة، ومع انتهاء الجائحة ستنتهي معها كل الإجراءات”.

وأضاف متوكل، أن “هناك تفاؤلا على الصعيد العالمي، وفي المغرب الحالة جيدة، وهناك الكثير من الدول بدأت في إجراءات التخفيف، ويمكن أن نبدأ ذلك خلال الأشهر المقبلة”.

وتابع متوكل: “من الممكن أن يكون شهر رمضان المقبل أفضل من الذي سبقه، وأن يتم السماح بإقامة صلاة التراويح”.

- إشهار -

وأشار متوكل إلى أن “المشكل الذي يُواجهنا هو أن نسبة التلقيح انخفضت في الفترة الماضية، على عكس الدول الأوروبية التي ترتفع فيها جدا، وهناك مشكل في أخذ الحقنة الثالثة، والناس غير مُقبلة عليها بالشكل المطلوب”، مبرزا أنه “كنا نسير بشكل جيد، لكن هذا الأمر انكسر في وقت معين، وهذا هو المشكل المطروح”.

وشدد متوكل على أن “التلقيح في المغرب أصبح ساحة للكثير من التجاذبات”، لافتا أن “بعض الناس، الذين يقدمون أنفسهم كخبراء أصبحوا يقولون أشياء غير مقبولة”.

وسجل المغرب خلال الفترة الأخيرة تحسنا في جُل المؤشرات المرتبطة بانتشار كورونا، حيث انخفضت نسبة الإصابات والوفيات، الأمر الذي جعل الأمل للخروج من هذا الوضع يكبر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد