روسيا تتهم أوكرانيا باستهدافها بقذيفة صاروخية


بديل.أنفو

قال جهاز الأمن الروسي، اليوم الإثنين 21 فبراير الجاري، إن قذيفة أوكرانية استهدفت نقطة تفتيش روسية في مدينة روستوف الواقعة على الحدود بين البلدين، في حين نفى الجيش الأوكراني مسؤوليته عن إطلاقها.

وأفاد الجهاز الأمني بأن قصفا من الجانب الأوكراني أصاب ودمّر نقطة لحرس الحدود داخل الأراضي الروسية وعلى بعد 150 مترا عن الحدود مع أوكرانيا، لكن لم يخلف القصف أي خسائر بشرية.

ومن جهته قال الجيش الأوكراني، اليوم الإثنين إن الانفصاليين الموالين لروسيا في إقليم دونباس بشرق البلاد خرقوا وقف إطلاق النار 74 مرة، منذ صباح أمس الأحد.

- إشهار -

وأضاف بيان للجيش أن أغلب الخروق استخدمت فيها أسلحة محظورة بموجب اتفاق مينسك لوقف إطلاق النار، وأسفرت عن إصابة جندي ومدنيين في قصف شمل إحدى البلدات القريبة من خط وقف إطلاق النار.

من جهة أخرى تخشى دول غربية على رأسها الولايات المتحدة من أن يشكل تصاعد حدة المعارك منذ أيام على خط الجبهة ذريعة لروسيا لغزو جارتها الموالية للغرب، بعد أن حشدت موسكو نحو 150 ألف جندي على الحدود الأوكرانية.

وتبادل طرفا الصراع في المنطقة المتنازع عليها في شرقي أوكرانيا اليوم الاتهامات بانتهاكات جديدة لوقف إطلاق النار، في وقت كشفت فيه صور فضائية عن تحركات عسكرية روسية على الحدود مع الجارة الغربية، في ظل نفي موسكو المستمر عزمها شنّ هجوم عليها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد