بـ46 مدينة.. الفبرايريون يؤكدون على مطالب 2011


بديل.أنفو

عرفت عدة مدن مغربية، يومه الأحد، وقفات احتجاجية تخليدا للذكرى الـ11 من انطلاق حركة 20، وبلغ عدد المدن 46 مدينة بحسب الجبهة الاجتماعية المغربية.

ورفع المحتجون شعارات ندّدوا من خلالها بغلاء أسعار المعيشة، وارتفاع ثمن المحروقات، مطالبين من الحكومة اتخاذ إجراءات تضمن للمواطنين، خصوصا المنتمين للطبقات الفقيرة، العيش الكريم.

وجدّد “الفبرايريون”، ضمن الوقفات السلمية، التأكيد على أنهم مواطنون مغاربة يستحقون الاحترام والتقدير، مطالبين في هذا السيّاق بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية نشاطهم السياسي.

وفي مدينة القنيطرة، مثلا، استقى موقع “بديل”، تصريحات متفرقة، أبرز من خلالها المواطنون المشاركون في الاحتجاج، بأنهم خرجوا تعبيرا عن رفضهم لسياسة الحكومة، والتنديد بما عبّروا عنه بـ”الحيف الاجتماعي جراء الارتفاع الصاروخي للمعيشة”.

- إشهار -

وضمن الاحتجاجات ذاتها، عبّر المحتجون عن رفضهم لتوجه الحكومة نحو فرض جواز التلقيح، معتبرين أن الحكومة تمارس الإزدواجية السياسية؛ إذ تقول أن التلقيح “اختياري”، لكنها تتخذ إجراءات تُجبر المواطنين عليه.

جدير بالذكر أنه في هذه الأثناء خرجت ساكنة عدة مدن مغربية في وقفات موحدة زمانيا، كانت قد دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية، كرد فعل على ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الأساسية، وتخليدا للذكرى الـ11 من انطلاق الحركة.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد