القضاء الأمريكي يتهم ترامب بالاحتيال والتضليل


بديل.أنفو

حكم قاضي أمريكي بالزام الرئيس السابق، دونالد ترامب واثنين من أبنائه، بالإدلاء بشهاداتهم في استجواب مع قسم التحقيق بمدينة نيويورك بشأن ممارساتهم التجارية.

واتهم المدعي العام في نيويورك منظمة ترامب بالحصول على إعفاءات ضريبية وقروض من خلال تقييمات احتيالية أو مضللة للثروة، مؤكدا على أنه يتوجب على ترامب أن يدلي بشهادته في غضون 21 يوم.

وحسب ما أفادت به وسائل إعلام أجنبية فإن قاضي المحكمة العليا في نيويورك، آرثر إنغورون، قال الخميس، المنصرم إن على ترامب ونجله دونالد جونيور وابنته إيفانكا، الامتثال للأوامر القانونية التي أصدرها المدعون العامون في ديسمبر الماضي.

- إشهار -

وأضاف أن التحقيق الذي أجرته المدعية العامة في نيويورك، ليتيشيا جيمس، كشف عن “أدلة كثيرة على احتيال مالي محتمل”، مما يمنحها “حقا واضحا” في استجواب الرئيس السابق واثنين من أبنائه المتورطين في العمل.

ومن جهته نفى الرئيس الأمريكي السابق الاتهامات ومن المتوقع أن يستأنف القرار، كما يمكنه أيضا التذرع بحقه في التزام الصمت في أي إفادة، وقالت منظمة ترامب في بيان لبي بي سي أن”النظام بأكمله فاسد.

 

ووصف ترامب، 75 عاما، التحقيق بأنه له دوافع سياسية من قبل جيمس، العضوة في الحزب الديمقراطي
ويهدف التحقيق، الذي انطلق عام 2019، إلى إثبات مزاعم حكومية بأن ترامب ضخّم قيمة ثروته لدى البنوك، وذلك للحصول على قروض. وأن الاحتيال قد حدث قبل توليه منصبه.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد