بنعبد الله يعبر رغبته في مغادرة قيادة الكتاب


بديل.أنفو-

قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بن عبد الله: “عندي رغبة باش نغادر قيادة الحزب”، مضيفا “لكن هناك نقاش داخلي يُعطي الأولوية للمقاربة الجماعية، وسنجد الحل، وهناك طاقات كثيرة، وعسى أن نجد التوافق الضروري حول واحد أو واحدة منا”.

وأضاف بن عبد الله، في تصريح لموقع “بديل”، أن “الحزب يملك قيادات مؤهلة، نساء ورجالا، يمكن أن تستلم الحزب في المرحلة المقبلة، وما نتمناه هو أن نجد التفافة وتوافقا حول من يمكن أن يجمع أقصى ما يمكن، ويواصل المسار في إطار قيادة جماعية”.

واعتبر بن عبد الله أن “الحزب يلعب دورا كبيرا في المعارضة، والجميع يشهد بذلك، وهو دور ريادي، سواء تعلق الأمر بالبرلمان أو خارجه، حيث يمكن القول أننا الحزب الأكثر حيوية وتعبيرا عن مواقفه، وحضورا في الساحة السياسية في مختلف المواضيع، والأكثر نشاطا من خلال ما ينظمه من فعاليات، فنحن نمارس عملنا في المعارضة بالشكل المطلوب”.

- إشهار -

وتناسلت في الفترة الأخيرة التساؤلات حول رغبة بن عبد الله في قيادة الكتاب لولاية ثالثة، على غرار ما قام به إدريس لشكر في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي أضاف ولاية أخرى.

وأعلن التقدم والاشتراكية عن الشروع في الإعداد لمؤتمره الوطني الحادي عشر، المرتقب عقده هذا العام، وانطلقت في الأسابيع الأخيرة نقاشات داخل الحزب، في محاولة لتجاوز الخلافات التي هزت أركانه والذهاب للمؤتمر بشكل موحد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد