مندوبية السجون تسمح باستئناف الزيارات العائلية


بديل.أنفو-

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون، استئناف الزيارات العائلية لفائدة السجناء بجميع المؤسسات السجنية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 28 فبراير 2022.

ويأتي هذا القرار حسب بلاغ المندوبية، بعد التطور الإيجابي الذي تعرفه الوضعية الوبائية في البلاد والمتمثل في التراجع الملموس في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وسيتم السماح لكل سجين بالاستفادة لمرة واحدة كل 15 يوما من زيارة فردين من عائلته من بين المسموح لهم بالزيارة دون حصر لعدد الأبناء، مع منح أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وكذا الزوار الأجانب القادمين من خارج المملكة التسهيلات اللازمة للاستفادة من زيارة ذويهم من السجناء، وفق ما ورد في البلاغ.

- إشهار -

وأكد البلاغ أن الزوار بضرورة الإدلاء إما بوثيقة “جواز التلقيح” تثبت تلقيهم للجرعات المطلوبة من التلقيح، أو بشهادة الإعفاء من التلقيح ضد كوفيد 19 بالنسبة للذين لديهم موانع صحية.

وشدد المصدر على عائلات السجناء، أثناء زياراتهم، ضرورة التقيد الصارم بمختلف الإجراءات الوقائية والاحترازية ذات الصلة بالتصدي لتفشي وباء كورونا، بما من شأنه أن يضمن السلامة للموظفين والسجناء والمرتفقين على حد سواء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد