الحكومة توضح طريقة توزيع الدعم المخصص لإنقاذ الموسم الفلاحي


بديل.أنفو

قال الوزير المنتدب لـدي وزيرة المالية والاقتصاد المكلّف بالميزانية فوزي لقجع، إن المغرب يعمل من أجل الحد من تداعيات السنة الفلاحية التي تتميز بالجفاف.

وأضاف لقجع في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس 17 فبراير الجاري، أن المغرب رصد 10 مليار درهم، 3 منها ستكون عبارة عن مساهمة من صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

- إشهار -

وتابع الوزير أن هذا المبلغ، سيخصص منه 6 مليار درهم لـ”دعم واعادة هيكلة مديونية الفلاحين وخاصة الصغار منهم”، وسيخصص مليار درهم لـ”تأمين المحصول الفلاحي السنوي”، فيما ستوجه 3 ملايير أخرى لدعم لمختلف الأنشطة الفلاحية المتضررة وخاصة تربية الماشية وتوفير الأعلاف الضرورية بأثمنة مناسبة وتوفير الأدوية كذلك”.

يذكر أن الملك محمد السادس، كان قد استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ووزير الفلاحي محمد الصدقي، للتأكيد على البرنامج الاستثنائي الذي أعدته الحكومة، والذي يهدف إلى التخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية، والحد من تأثير ذلك على النشاط الفلاحي، وتقديم المساعدة للفلاحين ومربي الماشية المعنيين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد