الغلوسي: الحكومة تُوفّر شروط الغضب الاجتماعي


بديل.أنفو

قال محمد الغلوسي، ناشط الحقوقي ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن وزراء حكومة أخنوش لا يفعلون سوى “المساهمة في توفير كل الشروط والظروف لإنطلاق غضب اجتماعي على سياسة الحكومة وتوجهاتها”.

وأضاف الغلوسي، في تدوينة على صفحته الخاصة بفايسبوك، اليوم الثلاثاء 15 فبراير الجاري، أنه “على الحكومة أن تلتقط الإشارة قبل فوات الآوان، وأن تنصت لنبض المجتمع والشارع”، وأن تنكب بشكل مستعجل على معالجة القضايا الملحة.

- إشهار -

واعتبر الغلوسي أن الحكومة بوزرائها التي لا يعرفهم أحد “يحسنون تطبيق الحكمة التي تقول “الصمت حكمة” ويفعلون ذلك ليس انطلاقا من حكمة ما، وإنما لكونهم بدون كاريزما ولا تاريخ ولم يسبق لجلهم أن مارس السياسية يوما، لذلك فهم لايملكون مايقدمونه”

وزاد الغلوسي: “ففي الوقت الذي تشتعل فيه قضايا كبيرة كارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق، وتضرر فئات واسعة من المجتمع من تداعيات كورونا خاصة في القطاع السياحي، وتزايد نسبة الفقر والبطالة فضلا عن النتائج السلبية الناتجة عن الجفاف والمؤثرة على جموع الفلاحين وخاصة في البوادي، ففي ظل كل هذه الظروف تلجأ الحكومة إلى الصمت ولا أحد من وزرائها له الجرأة في التواصل مع الرأي العام لشرح مايجري وتطمين الناس بشأن المستقبل ولاندري إلى أين يدفعون البلد بهكذا سياسة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد