وسم “أخنوش ارحل” يجتاح “تويتر” رفضا لغلاء الأسعار


بديل.أنفو-

اجتاح هاشتاغ “أخنوش ارحل” و”لا لغلاء الأسعار في المغرب” مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الإثنين 14 فبراير الجاري، عقب الارتفاع الذي تعرفه أسعار المواد الغذائية الأساسية والمحروقات.

واختار المواطنون اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم بسبب الغلاء الذي يتزايد بشكل يومي في عدد من المواد الغذائية الأساسية، ومن ارتفاع قيمة الفاتورة الطاقية خلال الأسابيع الماضية.

وعبر النشطاء في تدوينات مختلفة حول انزعاجهم من الغلاء، فيما استعرض البعض منهم أثمنة المواد الغذائية قبل وبعد توليه عزيز أخنوش رئاسة الحكومة، موضحين الفرق “الكبير” بين الأسعار التي مست أغلبها الحبوب والأعلاف والزيت والمحروقات.

- إشهار -

ووضع مغاربة صورا لأخنوش مرفقة بتغريدات غاضبة، محملين حكومته مسؤولية هذا الوضع غير المسبوق، تزامنا مع شح التساقطات المطرية ما قد ينذر باحتقان اجتماعي غير مسبوق.

وكانت عدة مدن، كالدار البيضاء وأكادير ومكناس والرباط، قد شهدت أول أمس الأحد، وقفات احتجاجية نظمتها “الكونفدرالية الديموقراطية للشغل” احتجاجا ضد موجة الغلاء التي تعرفها البلاد.

وذكر بيان النقابة، اطلع موقع “بديل” على نسخة منه، أن حكومة أخنوش لم تقم بتفعيل ما يتيحه القانون من تدخل لتسقيف الأسعار أو تحديد هامش للربح من أجل حماية القدرة الشرائية للمغاربة التي تضررت بشكل كبير، خاصة في ظل تداعيات الأزمة الصحية “كوفيد19”.

ودعت الهيئة إلى ضرورة التدخل لوقف التصاعد المستمر لغلاء أسعار المواد الأساسية وتفعيل ما ينص عليه القانون 104.12 في مادته الرابعة، واتخاذ التدابير اللازمة ضد ارتفاع الفاحش في الأسعار الذي أضر بالقدرة الشرائية لفئات واسعة من المواطنين.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.