بعد اجتماع الحكومة والنقابات.. اتجاه نحو إطلاق حوار حول النظام الأساسي


بديل.أنفو-

عقدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اجتماعا مع النقابات التعليمة الأكثر تمثيلية، اليوم الثلاثاء 15 فبراير الجاري، وتطرق الاجتماع إلى عدد من الملفات العالقة التي تخص مجموعة من فئات رجال ونساء التعليم.

وأكدت مصدر خاص حضر الاجتماع، لموقع “بديل”، أن الحكومة اتفقت مع النقابات على أن يتم تحديد موعد خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

وبخصوص الملفات العالقة، يُضيف مصدر “بديل”، أن الوزارة طلبت بعض الوقت من أجل النظر فيها، وتُجيب النقابات بعد ذلك، ومن بين هذه الملفات، نجد ملف “الزنزانة 10″ و”ضحايا النظامين” و”المستبرزين” وغيرهم من الملفات.

- إشهار -

وأكد نفس المصدر أن “هناك تقدما في حوار النقابات مع الوزارة، وبداية الحوار حول الملفات العالقة”.

واتفقت الوزارة والنقابات، في وقت سابق، على تسوية مجموعة من الملفات، في اطار ما سمي بـ”الاتفاق المرحلي” والذي تم التوقيع عليه برعاية رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

ويحظى موضوع النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية باهتمام بالغ على اعتبار أنه هو الإطار الذي يمكن أن يحل عددا من المشاكل التي عمرت لسنوات ومن ضمنها ملف “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد