مناهضو “التطبيع” يطالبون البرلمان برفض اتفاقية “مغربية-إسرائلية”


بديل.أنفو-

راسلت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، أعضاء مجلسي النواب والمستشارين بالبرلمان المغربي، مطالبة إياهم برفض مشروع قانون متعلق بالخدمات الجوية بين المغرب وإسرائيل.

- إشهار -

وقالت الجبهة ضمن رسالة مفتوحة إلى البرلمان، عممتها يوم الخميس: “عندما قررنا أن نتوجه إليكم بهذه الرسالة، فإننا قصدنا بذلك أن ننعش ذاكرتكم باستحضار عدد من الأمور المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وبالمواقف الثابتة للشعب المغربي منها، والمعبر عنها سواء من خلال جبهتنا التي تضم عددا من القوى السياسية والنقابية والحقوقية، أو القوى الأخرى المناصرة لحقوق الشعب  الفلسطيني، والمناهضة بدورها لكافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني”.

وأكدت الجبهة على “انخراط المغاربة الدائم في كافة أشكال المقاومة بما فيها المقاومة المسلحة التي كان يُفجرها الشعب الفلسطيني، ضد قوى الغزو والاحتلال لأرض فلسطين”.

وكانت الحكومة قد وقعت على اتفاقية متعلقة بالخدمات الجوية مع إسرائيل في غشت الماضي، وأحالته على مجلس النواب نهاية الشهر المنصرم للمصادقة عليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد