“وزارة بن سعيد” تأمر موظفيها بارتداء بذل رسمية


بديل.أنفو

أمرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل موظفيها إلى الالتزام بارتداء ما أسمته بـ”هندم لائق” سواء بمقرات عملهم أو خلال اجتماعات داخلية أو الخارجية أو أثناء نقل أو استقبال ضيوف مغاربة أو أجانب.

وأوضحت وزارة بن سعيد عبر مذكرة مصلحية صادرة عن قطاع الثقافة، أنه ” لقد لوحظ عدم التزام بعض الموظفات والموظفين بارتداء هندام لائق بداخل مقرات العمل وخلال الاجتماعات”.

وأضافت المذكرة أنه “نظرا لما لهذا الجانب من أهمية في تحسين صورة الإدارة واحترام أدوارها التمثيلية للدولة وللمرفق العمومي، وانسجاما مع ميثاق حسن سلوك الموظف العمومي، يتعين على الموظفين الحرص على إرساء قواعد العناية بالهندام”.

- إشهار -

هذا، واتجهت وزارة الشباب والثقافة والتواصل إلى تحديد الملابس الرسمية التي ستعتمد داخل مقرات والإدارات التابعة للوزارة في ” بذلة كاملة وربطة عنق أو جلباب مغربي بالنسبة للموظفين، أما بالنسبة للموظفات فعليهم ارتداء بذلة أو جلباب مغربي”.

ودعا نفس المصدر إلى تعميم المذكرة على جميع الموظفات والموظفين العاملين بكل المؤسسات والإدارات التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، واتخاذ في المقابل “كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بالتطبيق السليم لمقتضيات المذكرة المصلحية”.

ومن جانب آخر، استثنت “وزارة بن سعيد” من قرار “الالتزام بالهندم الذي ذكرته”، كل من تقنيي الإنارة والصوت ومراقبي الأوراش، وذلك نظرا لالتزامهم السابق بارتداء هندام يتماشى مع طبيعة عملهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد