أخنوش يجتمع مع قادة النقابات بشأن جواز التلقيح


بديل.أنفو-

أفاد مصدر نقابي أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش وجه دعوات إلى قادة النقابات الأكثر تمثيلية، من أجل الاجتماع معهم غدا الأربعاء 9 فبراير الجاري، للنظر في سبل تطبيق مذكرة إلزام الموظفين بضرورة اشهار جواز التلقيح قصد الولوج إلى مقرات عملهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الاجتماع سيعقد غدا صباحا بمقر رئاسة الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، وبحضور وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري.

- إشهار -

وعبرت عدة مركزيات نقابية، ضمنها الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، عن رفضها لقرار الحكومة، القاضي بفرض جواز التلقيح على الموظفين، وطالبت بالتراجع عنه، معتبرة أنه “غير قانوني”.

وكان رئيس الحكومة عزيز خنوش قد عقد اجتماعا، يوم الأربعاء الماضي 2 فبراير الجاري، حضره وزير الداخلية، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية، والوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أقر “ضرورة الرفع من وتيرة التعبئة من أجل الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، والتقيد بكل التوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية، داخل مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية”، بما فيها فرض إشهار جواز التلقيح لولوج الموظفين والموظفات إلى مقرات عملهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. aziz يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل, هاد الإصرار على تلقيح الموظفين رغما عن أنفهم كله خوفا على صحتهم؟؟؟إجراءات تعسفية من طرف حكومة فاشلة وجل قوانينها تصب عكس مصلحة المواطن،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد