بسبب الجواز الصحي.. حزبيون يستنكرون منعهم من دخول مقر جماعة


بديل.أنفو

استنكر المكتب المحلي لحزب الاشتراكي الموحد، بالجماعة الترابية “الدراركة”، عمالة أكادير إداوتنان، يوم الاثنين 07 يناير الجاري، “منع  أعضائه وعدد من المواطنين من دخول مقر الجماعة المذكورة، بسبب عدم إدلائهم بجوازات التلقيح”.

واعتبر الحزب، في بيان، يتوفر موقع “بديل” على نسخة منه،أن هذه الخطوة “تعسفية وغير دستورية”، وأنها “تؤكد استمرار تغول الداخلية وانفرادها باتخاذ القرارات في حق الشعب المغربي”.

وانتقد المكتب المحلي حسب المصدر، “قائد قياة الدراركة”، معتبرا أنه تصرف بـ”طريقة سلطوية اتجاه أعضاء المكتب المحلي بعد احتجاجهم الحضاري على قرار المنع وإجبارية الإدلاء بجواز التلقيح للجرعة الثالثة”.

- إشهار -

وعبر فرع الحزب عن رفضهم “لابتزاز المواطنين والضغط عليهم بتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح من أجل قضاء مصالحهم الإدارية في ضرب تام للمواثيق الدولية والقوانين الإدارية والأعراف المتعارف عليها في هذا الشأن باعتبار المرفق العام فضاء لا يجب تعطيله وربطه بمصالح سياسية معينة”، بتعبير البيان.

وقال عادل السندادي كاتب الفرع المحلي للحزب، في تصريح لموقع “بديل”، إننا “نستنكر وبشدة التعامل السلطوي الذي أظهره قائد قيادة الدراركة في حق أعضاء المكتب المحلي بل وتهديدهم بالإعتقال بعد نزع وثائق خاصة بالعنف من الرفاق ضمنها الطلب الموجه للمجلس الجماعي” .

وأضاف بأنهم، في الفرع، “مستعدون للدخول في كافة الأشكال النضالية ضد إجبارية جواز التلقيح لولوج المرافق العمومية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد