أخنوش يزور قطر


بديل.أنفو-

قام رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش بزيارة إلى دولة قطر اليوم الإثنين 7 فبراير الجاري، من أجل تحسين العلاقات بين البلدين والتطلع إلى المستقبل والعمل المشترك في القضايا ذات الإهتمام الثنائي.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية القطرية، في بيان، بأن “رئيس مجلس الوزراء ونظيره المغربي ترأسا الاجتماع الثامن للجنة العليا المشتركة بين البلدين”.

وأضاف البيان أنه “في بداية الاجتماع الذي عقد بالديوان الأميري صباح اليوم، رحب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة رئيس الحكومة المغربية ووفده المرافق، مشيدا بعلاقات البلدين الأخوية والتي تشهد نموا مستمرا ومتزايدا”.

- إشهار -

وتابع أن أخنوش أكد على “شكره لدولة قطر حكومة وشعبا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة”، وعبّر عن تطلعه أن “تسهم زيارته في تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن العلاقات القطرية المغربية تتطور باستمرار بفضل رعاية قادة البلدين”.

وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها في مجالات التعاون المشترك لا سيما في الاقتصاد والاستثمار والثقافة والرياضة والسياحة، كما تم استعراض آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقب الاجتماع تم التوقيع على عدد من البرامج ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، حيث تم “التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعلى مذكرة تفاهم للتعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال، وعلى مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل الرقابي بين ديوان المحاسبة بدولة قطر والمجلس الأعلى للحسابات في المملكة المغربية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد