“نقابة” ترفض فرض جواز التلقيح


بديل.أنفو-

عبر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، النقابة المحسوبة على حزب العدالة والتنمية، عن رفضها لقرار حكومة عزيز أخنوش، بفرض جواز التلقيح على الموظفين من أجل الولوج إلى مقرات عملهم.

واعتبرت النقابة في بيان لها، اليوم الإثنين 7 فبراير الجاري، أن هذا القرار “غير قانوني ومخالف لمقتضيات الدستور المغربي”، واستغربت “من الإقدام عليه في ظل التجاوب الطوعي للمغاربة مع عملية التلقيح”.

- إشهار -

واعتبر الإتحاد “منع الموظفين والموظفات من ولوج مقرات عملهم، اعتداء على حق دستوري، وعرقلة غير قانونية لسير المصالح الإدارية والخدمات التي يقدمها الموظفون لعموم الشعب المغربي”.

وتعتزم الحكومة إلزام عموم موظفي الإدارات بالقطاع العام ومستخدمي المؤسسات العمومية والقطاع الخاص، بضرورة أخذ جميع جرعات اللقاح المضادة لفيروس كورونا، وذلك من خلال فرض إجبارية توفرهم على جواز التلقيح لولوجهم إلى مقرات عملهم، وهو ما شرعت بعض الإدارات في تنزيله، حيث  أصدرت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة مذكرة عمل تمنع بموجبها موظفيها من دخول مقرات العمل إلا بشرط التوفر على جواز التلقيح.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد