المساعدون الإداريون والتقنيون يستعدون للاحتجاج بالرباط


بديل.أنفو-

أعلنت التنسيقية الوطنية للمساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين بقطاع التعليم، عن تنظيم أشكال احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، يومي 8 و9 فبراير الجاري.

وأوضحت التنسيقية، في بيان، يومه الخميس 3 فبراير الجاري، أنها ستنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 8 فبراير واعتصام يوم الأربعاء أمام مقر الوزارة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي “في ظل استمرار مسؤولي وزارة التربية الوطنية في تعاطيهم غير المسؤول مع المطالب العادلة للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين، وفي مقدمتها الإدماج في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”.

وعبرت التنسيقية عن رفضها “المطلق للتعاطي غير المسؤول مع ملف المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين بقطاع التعليم (الاتفاق المرحلي)”، مطالبة بـ”إصدار مرسوم والالتزام بالوعود المتكررة من الحكومات المتعاقبة، وبإنصافهم وتسوية ملفهم”.

- إشهار -

ونددت التنسيقية بـ”التمطيط والتماطل والتلكؤ الحاصل في إخراج مرسوم تعديلي للإدماج في النظام الاساسي مع الحذف النهائي للسلالم 6 و7 و8 والإدماج في السلم 9 مع فتح أفاق الترقي طيلة المسار المهني اسوة بالأطر الإدارية والتربوية بقطاع التعليم”.

وتتشبث التنسيقية بإسقاط ما تسميه “مراسيم العبودية والحكرة” وبإدماج المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية بمهام ادارية ومهن تربوية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد