حراس الأمن الخاص يشتغلون خارج القانون بالمؤسسات التعليمية بسيدي سليمان


بديل.أنفو-

أفاد مصدر نقابي لموقع “بديل”، من داخل الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للإتحاد المغربي للشغل، أن حراس الأمن الخاص الذين يحرسون المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بسدي سليمان، يشتغلون “خارج القانون” ويتقاضون أجورا “غير متساوية رغم أدائهم لنفس المهام”.

وأكد أحد المشتغلين بهذا القطاع والمتعاقدين مع شركة خاصة، أن “هناك حراس يتقاضون أجر 2200 درهم فيما هناك أخرون لايتقاضون سوى 1800 درهم”.

وزاد المعني بالأمر، في تصريح لـ”بديل”، نحن نشتغل لمدة 12 ساعة متتالية، ولا نعلم الأجر الذي تعاقدت به الشركة التي تشغلنا مع الأكاديمية الجهوية للتعليم، وسبق أن أعلمنا المديرية الجهوية بمشكلتنا لكنها لم تقم بأي إجراء”.

- إشهار -

وتواصل موقع بديل مع المدير الإقليمي للوزارة بسيدي سليمان، مصطفى أوشريف، لكنه أكد أن ” التعاقد مع مثل هذه الشركات يدخل ضمن اختصاصات الأكاديمية الجهوية” وقال “لا علم لي بهذا الملف ولا أعرف أي شيء بخصوصه”.

واتصل موقع “بديل” بمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، محمد أضرضور، لمعرفة إفادته في الموضوع، لكن لم يجيب.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد