اجتماع تنسيقي للاستراتيجية الجديدة للقطب الاجتماعي


بديل.آنفو

احتضنت مدينة فاس، يوم أمس الجمعة 28 يناير الجاري، اجتماعا تنسيقيا، حول الاستراتيجية الجديدة للقطب الاجتماعي 2026- 2021 لوزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة.

- إشهار -

وأتاح هذا الاجتماع، التاسع من نوعه، والذي عرف مشاركة فاعلين ترابيين ومن المجتمع المدني، فرصة الاطلاع على انتظارات الفاعلين المعنيين على الصعيد الترابي واشراكهم في بلورة الاستراتيجية الجديدة ومخطط عمل القطب الاجتماعي، وكذا تعزيز الانسجام بين المخطط وبرامج التنمية الترابية في المجالات الاجتماعية.

وقالت عواطف حيار، وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، إن هذه اللقاءات تأتي في سياق وطني مطبوع بتفعيل النموذج التنموي الجديد القائم على تعزيز مكانة القطاعات الترابية كرافعة رئيسة في بلورة وتفعيل السياسات العمومية.

وأوضحت أن الأمر يتعلق بخلق منصة للتبادل مع الفاعلين الترابيين حول بلورة رؤية متمركزة على الأسرة كرافعة للتنمية الاجتماعية المندمجة والمستدامة، مشيرة إلى أن الاجتماع مناسبة لتقديم محاور الاستراتيجية الجديدة للوزارة التي تعتمد مقاربة مستندة على الاستثمار في الاسرة والرقمنة والشفافية وتحسين جودة الخدمات.

ومن جانبه، أبرز السعيد زنيبر، والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، المكانة المركزية التي يحتلها القطاع الاجتماعي في المخططات الجهوية والمحلية على اعتبار مساهمته في تحسين المستوى المعيشي للساكنة وتعزيز التضامن مع الفئات الهشة مضيفا أن العقد برنامج بين الدولة والجهة ومخطط التنمية الجهوية مكنا من انبثاق مشاريع تستهدف مجمل المجالات الترابية المحتاجة.

أما عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس جهة فاس مكناس، فنوه بالاختيارات الجديدة المضمنة في الاستراتيجية الجديدة للقطب الاجتماعي والتي من شأنها توطيد دعائم الدولة الاجتماعية وثقة المواطنين من خلال دعم الفئات في وضعية هشاشة وتقليص الفوارق الاجتماعية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد