مؤتمر واحد ضد ترشح لشكر لولاية ثالثة


بديل.أنفو-

صادق المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على المقرر التنظيمي، الذي يخول منح إدريس لشكر ولاية ثالثة عوض اثنتين كما كان سابقا.

وصوت أغلب المؤتمرين، في المؤتمر الإتحادي المنعقد اليوم الجمعة 28 يناير الجاري، ببوزنيقة بالإجماع، ماعدا مؤتمر واحد الذي خالف الأغلبية في منح الكاتب الأول إدريس لشكر الحق في الترشح من جديد لقيادة حزب الوردة بعد ولايتين.

ويتضمن المقرر التنظيمي، الذي صادق عليه حزب “الوردة” عدد من التعديلات على القوانين الداخلية للحزب، ومن ضمنها المادة 49 من النظام الأساسي للحزب المتعلقة بمدة ولاية انتخاب الكاتب الأول للاتحاد، إضافة إلى تعديلات أخرى تتعلق بتنظيم المؤتمر الوطني والمؤتمرات المجالية عن بعد.

- إشهار -

وتنص المادة 49 من النظام الأساسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على أنه ”ينتخب الكاتب الأول لولاية تمتد بين المؤتمرين، ولا يمكن أن ينتخب إلا لولايتين متتاليتين، مع إمكانية الترشيح من جديد بعد انقضاء الولاية الموالية لفراغه من الكتابة الأولى، على أن لا يتعدى عدد الولايات المسموح بها ثلاث ولايات في المجموع”.

ويرتقب أن يفتح باب الترشيحات لأعضاء مكتب حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ابتداء من الساعة الثالثة إلى الخامسة من مساء يومه الجمعة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد