نقابة ”البيجيدي” ترفض اتفاق النقابات مع الحكومة


بديل.أنفو-

رفضت نقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، مضامين “ما سمي بالإتفاق المرحلي باعتباره شاردا وهشا دون انتظارت وتطلعات الشغيلة التعليمية، وإقصائيا في تعاطيه مع  شمولية مطالب الفئات التعليمية المتضررة ومع ديناميتها النضالية المشروعة”.

وحملت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بيان بعد اجتماع مكتبها الوطني نهاية الأسبوع المنصرم، “الحكومة والوزارة الوصية مسؤولية الغليان والإحتقان الذي يتنامى في الساحة التعليمية رفضا لمضمون هذا الإتفاق واحتجاجا على استمرار منطق التجاهل المفضوح للملفات المطلبية للأسر التعليمية ونضالاتها البطولية”.

- إشهار -

وحذرت النقابة المحسوبة على “البيجيدي” من تكرار “مآسي وثغرات النظام الأساسي لسنة 2003، مع التأكيد على ضرورة إخراج نظام أساسي لموظفي وموظفات وزارة التربية الوطنية على أساس أن يكون منصفا ومحفزا ودامجا لجميع الفئات لوضع حد للفئوية بالقطاع”.

ووقعت النقابات التعليمية الخمسة الأكثر تمثيلية في قطاع التعليم، اتفاقا مع وزارة التربية الوطنية برعاية الحكومة، الأسبوع الماضي، نص على تسوية مجموعة من الملفات المطلبية ذات الأولوية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد