محامو بني ملال يقاطعون الجلسات مُجددا


بديل.أنفو- عاد محامون بمحاكم الدائرة القضائية في بني ملال، الاثنين 03 يانير الجاري، إلى مقاطقة الجلسات بالمحكمتين الاستئنافية و
الابتدائية، تعبيرا عن اسنكارهم للمنع الذي طال زملائهم بمحاكم الأقاليم الخمس لجهة بني ملال خنيفرة .

وقالت مصادر لموقع “بديل”، إن المحامين تفاجأوا بمنع جديد في كل من محاكم قصبة تادلة وامريرت والفقيه بن صالح وسوق السبت وخنيفوة، من الولوج اليها، بدعوة الإدلاء بـ”جواز التلقيح”، خلافا لما تم الاتفاق عليه بين النقيب والمسؤولين عن الدائرة القضائية الاستئنافية ببني ملال.

وكان المحامون قد قاطعوا الجلسات منذ 20 دجنبر الجاري، على خلفية فرض الإدلاء بـ”جواز التلقيح” من أجل الولوج إلى المحاكم، قبل التوصل إلى اتفاق في مختلف هيئات المحامين بالمغرب يقضي بالخول الى المحاكم و مزاولة عملهم دون قيد أو شرط.

- إشهار -

جدير بالذكر، أن ممثلي جمعية هيئات المحامين، عقدوا في 28 دجنبر المنصرم، جلسة حوار مع الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة انتهت بنزع فتيل التوتر وعودة المحامين إلى المحاكم مقابل تحمل هيئات المحامين مسؤولية التأكد من توفرهم على جوازات التلقيح، واقتصار دور رجال الأمن على مراقبة باقي المرتفقين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد