تجار بني ملال يحتجون ضد ”الفراشة”


بديل.آنفو- نفذ تجار بني ملال، أمس السبت 18 دجنبر الجاري، شكلا احتجاجيا جديدا برفع لافتات على واجهات محلاتهم التجارية تحمل مجموعة من الشعارات بسبب يأسهم من انتظار تدخل المسؤولين لمحاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي .

وأكد أحد التجار لموقع ”بديل” أن سبب خوض الأشكال الاحتجاجية، يكمن في ”تنامي احتلال الملك العمومي بشكل متسارع من طرف الباعة الجائلين وأصحاب ‘الفراشة’، وغض السلطات المحلية عم ذلك؛ ما جعل الفوضى تعم قلب مدينة بني ملال”.

وأشار ذات المتحدث إلى أن هذا الشكل الاحتجاجي، جُسد عبر رفع لافتات تحمل شعارات من قبيل ”ألو الداخلية ..نحن قادمون ..ألو الداخلية ..المسؤولين نائمون ”.

وأضاف أن الشكل الإحتجاجي يأتي كخطوة ثانية بعد خوضهم لمسيرات ووقفات احتجاجية وعقد لقاءات كثيرة مع دوائر السلطة، حيث تم فيها الاتفاق على مجموعة من الاجراءات لم ينفذ منها شيء .

- إشهار -

وشدد على أن التجار يستنكرون ”الاستخفاف الذي تقابل به السلطات المحلية مطالبهم، رغم الأضرار التي تلحقهم”، جراء انتشار هذه الظاهرة التي تشهدها المدينة منذ سنوات، في ”ظل عدم تعامل الجهات المعنية بحزم وشجاعة مع هذا الإشكال، حفاظا على حقوق التجار الذين يؤدون الضرائب للدولة وأصيبت تجارتهم بالكساد”.

جدير بالذكر أن هذا الاحتلال للملك العمومي لا يقتصر فقط على أصحاب ”الفراشة” والباعة الجائلين، بل هناك بعض المقاهي والمحلات التجارية، هم أيضا يستغلون مساحات كبيرة من الملك العام، ما يسبب عرقلة حركة المرور وإجبار المارة على السير جنبا إلى جنب مع السيارات وباقي وسائل النقل، الشيء الذي يعرض حياة المواطنين للخطر، خصوصا بشارع حي “الصفاء” وشارع الحسن الثاني .

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد