هل يُسلم أخنوش إيشان للصين؟


بديل.آنفو- أصدرت محكمة النقض المغربية حكمها بتسليم الناشط الصيني الإيغوري يدريسي إيشان، الذي ينتمي إلى أقلية الإيغور المسلمة، والمطلوب لدى الصين بتهمة ارتكاب أعمال إرهابية .

وقال ميلود قنديل محامي الناشط الإيغوري، في تصريح لموقع ”بديل” إن ”هذا يوم حزين جدا بالنسبة لي كمحامي، فقد بسطنا كدفاع كل ما يجب بسطه للقضاء”.

وأضاف ”أوضحنا خلال مرافعتنا أنه لا يوجد هناك موجبات لتسليم المتهم، فالمتهم بعيد كل البعد عن الأعمال الإرهابية وهو ينشط في العمل الحقوقي للدفاع عن قومية الإيغور المسلمة”.

وشدد قنديل على أن لـ”المحكمة كامل الحق في ما تقتنع به، ولكن لا يوجد هناك أي موجبات للتسليم، وتبقى المساطر المتعلقة بالتسليم من اختصاص رئيس الحكومة”.

- إشهار -

وعبر عن أمله في ”ألا تتسرع الحكومة في اتخاذ قرار تسليمه”، مشيرا إلى أنها ستكون كارثة لعائلة المتهم الذي يواجه حكما بالإعدام في الصين.

وكان يدريسي إيشان البالغ من العمر 34 عاما، قد اعتقل في يوليوز في مطار الدار البيضاء قادما إليها من مطار إسطنبول في تركيا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد