برلمانية من ”بيجيدي”: كلفة الفساد في المغرب تفوق 50 مليار درهم


بديل.آنفو- قالت برلمانية منتمية للمجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية إن “الفساد يهدد التنمية ويهدد الاستقرار الإقتصادي والاجتماعي، ويعطي صورة سيئة عن البلاد، وكلفته تفوق 50 مليار درهم، أي ما يعادل 2 في المائة من نسبة النمو”.

وتحدثت البرلمانية في سؤال موجه للوزيرة غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية، اليوم الإثنين 13 دجنبر الجاري.

وشددت البرلمانية على أنه “في الوقت الذي كنا ننتظر مواصلة الجهود المبذولة، من طرف الحكومة السابقة، فوجئنا بالبرنامج الحكومي الخالي من أي إجراء في هذا المجال، وإقبار محاربة الفساد، وأكمل القانون المالي على البقية بتخصيص صفر درهم للوقاية من الرشوة”.

- إشهار -

وزادة البرلمانية، لقد قامت الحكومة “بسحب التعديلات المتعلقة بمشروع الإثراء غير المشروع، وإنهاء خلية الفساد برئاسة الحكومة”.

وتساءلت البرلمانية عن معنى “تجميد الاستراتيجية الوطنية في هذا المجال، هذا يعني أن الحكومة ماضية في التطبيع مع الفساد في الوقت الذي جاء تقرير النيابة العامة الأخير بمعطيات مرعبة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Zahir يقول

    Had fassade ntouma sboubou ntouma likhrajtou 3la hade lablade limodate dix ans ontouma tathalbou Fina odabou tatkalmou almonafikine

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد