برلمانية من الأحرار: إسرائيل والمغرب “خاوة خاوة”


بديل.أنفو- أثارت البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ياسمين لمغور، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب حول طبيعة العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

ونشرت لمغور عبر صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك”، الأحد 12 دجنبر الحالي، العلم المغربي إلى جانب الإسرائيلي وأرفقتها بتعليق حول هذه العلاقات ب “خاوة خاوة”، في إشارة إلى تل أبيب والرباط، وذلك نكاية في شعار “خاوة خاوة” الذي يتغنى به ويردده رواد الوسائط الاجتماعي في المغرب والجزائر.

وانتقد النشطاء هذه التدوينة للنائبة البرلمانية واعتبروا “إذكاء لفتيل الأزمة السياسية بين البلدين المتواصل منذ مدة”، في تساءل آخرون “كيف لبرلمانية ترعى مصالح الشعب وممثل الأمة وهي تطبل للكيان الغاصب”.

من جانب آخر رحب بعض النشطاء بتدوينة لمغور واعتبروها ردا على “من لازالو يتمسكون بشعار خاوة خاوة مع الجزائرين الذين يدعمون النظام في ضرب الوحدة الترابية للمملكة”.

- إشهار -

وتأتي هذه التدوينة في وقت يشتد فيه النقاش بين رواد التواصل الإجتماعي في المغرب والجزائر، مباشرة بعد نهاية مباراة في كرة القدم بين “أسود الأطلس والخضر” في ربع نهائي كأس العرب قطر 2021.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد