نقابة الصحافيين تعبر عن اعتزازها بالجيش المغربي واتحاد الكتاب يدعو لتشكيل جبهة ثقافية


بديل. أنفو ـ عبرت “النقابة الوطنية للصحافة المغربية”عن اعتزازها الكبير بما قامت به القوات المسلحة الملكية ضد جبهة “البوليساريو” مؤخرا.

واعتبرت النقابة في بيان لها توصل الموقع بنسحة منه، العملية التي قام بها الجيش “نوعية” تميزت “بالمهنية والمسؤولية تمثلت في تحرير الطريق العام من مجموعة من قطاع الطرق استولوا عليها قبل أسابيع ومنعوا حرية التنقل عبر طريق عام، وحاولوا عزل المغرب عن عمقه الإفريقي”.

- إشهار -

وأكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أن ما قامت به القوات المسلحة الملكية المغربية “تم في إطار احترام القوانين، خصوصا قرار وقف إطلاق النار، وأن انفصاليي البوليساريو هم الذين بادروا بخرق هذا الاتفاق”.

بمن جهته دعا اتحاد كتاب المغرب إلى ” تشكيل جبهة ثقافية لنصرة قضيتنا الوطنية الأولى”. وفقا لبيان توصل الموقع بنسخة منه.

وأكد البيان أن اتحاد كتاب المغرب يتابع باهتمام بالغ، التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة العازلة الكركرات، جراء لجوء مليشيات “البوليساريو” إلى عرقلة حركة النقل المدني والتجاري عبر المحور الطرقي العابر للمنطقة، والرابط بين بلادنا وموريتانيا، والقيام بأعمال تخريب عدائية جبانة، في استفزاز خطير وغير مقبول، وفي تعد سافر على قرارات الأمم المتحدة، وعرقلة واضحة لعمل بعثة الأمم المتحدة بالمنطقة. وأمام هذا التمادي الخطير في انتهاك قرارات الشرعية الدولية من قبل مليشيات ” يضيف البيان

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Radwan يقول

    ليس من اداور النقابة الصحافة اعتزاز بالجيش .والجيش لا يحتاج اعتزازك عكس سجناء الرأي والصحفيين المعتقلين بالتهم مالك مزغب هم من يحتاجون اعتزازك و مساندتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.