مغربيان ينقذان عائلات بلجيكية من موت محقق


بديل.أنفو- أنقذ شابان مغربيان؛ عائلات بلجيكية من موت محقق؛ بعد اندلاع حريق في عمارات سكنية؛ نهاية الأسبوع الماضي؛ وسط العاصمة بروكسيل.

وأوردت مصادر إعلامية محلية أن الشابين المغربيين يونس (26 سنة) و عماد (20 سنة)؛ هرعا إلى المبنى السكني المتواجد في أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة البلجيكية؛ وشرعا في إشعار السكان الذين كانوا يغطون في النوم؛ ومساعدتهم على إفراغ منازلهم في اقصى سرعة؛ بعد اندلاع حريق مهول ودخان كثيف في واجهة المبنى؛ رغم الخطر الكبير الذي كان يواجههما.

وأوضح موقع “bx1” المحلي؛ أن العمل البطولي الذي قاما بها الشابان المغربيان؛ لقي استحسان وترحيب الشرطة والساكنة المحلية.

وأضاف، أن الشابين تمكنا بالفعل من إجلاء المبنى؛ بعدها شرعا في توقيف سائقي السيارات؛ للحصول على مطافئ الحريق منهم؛ بغية السيطرة على الحريق؛ وهو ما تم لاحقا؛ بمساعدة من رجال الإطفاء والشرطة؛ في الساعات الأولى من صباح الإثنين 28 يونيو الماضي؛ حوالي الساعة 3:40 دقيقة صباحا.

- إشهار -

 وفتحت الشرطة المحلية تحقيقا في أسباب الحادث، خصوصا وأنه يحمل “طابعا إجراميا”؛ وذلك بغية الاهتداء إلى الفاعل المفترض؛ والذي كاد أن يتسبب بأضرار جسيمة في الأرواح البشرية؛ لولا شجاعة عماد ويونس.

وأشادت الشرطة في بيان رسمي لها “بشجاعة البطلين؛ وتمكنهما؛ على الأرجح، من إنقاذ حياة ستة أشخاص بينهم طفل صغير”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد