أطباء وصيادلة المستقبل يهددون بخطوات تصعيدية


بديل.أنفو- هددت اللجنة الوطنية لطلبة الطب، وطب الأسنان والصيدلة، باللجوء إلى “خطوات نضالية تصعيدية في حال ما استمر الوضع على ما هو عليه”، من سياسة “القرارات الأحادية”و “إقصاء ممثلي الطلبة”.

ودعا أطباء المستقبل، في بيان يوم الثلاثاء 29 يونيو المنصرم، وزارة الصحة إلى ضرورة “صرف منح السنة السابعة” مع إدراجهم في السلك الثالث، كما تمت المصادقة عليه وإصداره في الجريدة الرسمية بداية يوليوز من السنة الماضية.

و طالب الطلبة بالتسريع بإصدار المرسوم المصادق عليه في مجلس الحكومة بتاريخ 27 ماي الماضي، لتفعيل الرفع من قيمة منحة التعويض عن المهام لطلبة السنة السابعة بالطب، والسنة السادسة بالصيدلة، وطب الأسنان، وصرفها في أقرب الآجال.

- إشهار -

واستغرب الطلبة من إقصائهم من عملية الإعداد وإخراج القانون المتعلق بمزاولة مهنة الطب، الأمر الذي اعتبروه انفرادا بالقرار من طرف السلطات المختصة.

وعاشت كليات الطب والصيدلة على وقع احتجاجات سابقة، جعلت الحكومة توقع معهم على عدد من الالتزامات إلا أنهم يشتكون من عدم وفاء الحكومة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد