السلطة القضائية تبرئ القاضي الجباري بعد متابعته بسبب تدوينة على “فيسبوك”


بديل.أنفو- قرر المجلس الأعلى للسلطة القضائية، برئاسة محمد عبد النبوي، يوم الخميس 24 يونيو الجاري، تبرئة القاضي بمحكمة القنيطرة، عبد الرزاق الجباري، بعد متابعته على خليفة تدوينة “فيسبوكية” بـ”الإخلال بواجب التحفظ، وبالأخلاقيات القضائية”.

وكان القاضي الجباري، متابعاً إلى جانب قاضيين اثنين، من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، خلال مرحلة رئيسه المنتدب السابق، مصطفى فارس، على خلفية تدوينات على “فيسبوك” عبّروا فيها عن رأيهم بشأن حفل تخرج الفوج 41 من القضاة لعام 2018، بينما تناولت أخرى ملاحظات بشأن عمل المجلس. “

وفي هذا السياق، رحّب القاضي الجباري، بتبرئته وأثنى على المجلس الأعلى للسلطة القضائية في نسخته الجديدة، إثر ما وصفها بـ” حياديته وموضوعيته وحكمته وحسن تعاطيه مع هذا الملف، مع ما ترتب عن ذلك من عدالة وإنصاف”.

- إشهار -

كما أشاد الجباري في تدوينة له على “الفيسبوك” بـ”نادي قضاة المغرب” على “حسن تدبيره لهذا الملف، وعلى سديد دعمه لما بات يعرف إعلاميا بـ” قضاة الرأي”، وعلى تشبثه بالمبادئ الدستورية والكونية المتعلقة بالحق في حرية الرأي والتعبير”.

ولم يفته أيضا الإشارة إلى هيئة الدفاع التي فاق عددها المائتي عضو من القضاة والمحامين، وإلى رئيس “نادي قضاة المغرب”، عبد اللطيف الشنتوف الذي ناب عن الهيئة بأكملها في المؤازرة أمام المجلس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد