من جديد.. وكيل الملك يقرر متابعة “محامية طنجة”


بعد الحكم عليها في قضايا بينها سرقة تجهيزات، ومفروشات، و أثاث شقة، قرر وكيل الملك لدى ابتدائية طنجة يوم الإثنين 21 يونيو الجاري، متابعة محامية تنتمي إلى هيئة المدينة ذاتها من أجل جنحة التهديد بارتكاب فعل من أفعال الإعتداء على شخص طبقا لمقتضيات الفصل 429 من القانون الجنائي.

وكشف مصدر من هيئة المحامين بطنجة لـ”بديل.أنفو” أن ” التساؤل المطروح يبقى دائما، حول إمكانية تقديم النقيب أو النيابة العامة المختصة طلب تطبيق مقتضيات المادة 66 من القانون المنظم لمهنة المحاماة التي تعطي لمجلس هيئة المحامين إمكانية منع المحامية المعنية من ممارسة المهنة مؤقتا خاصة و أن الأمر تجاوز المتابعة إلى صدور حكمين إبتدائيين بالإدانة بخصوص جنح تمس الشرف و المروءة و بالأخص جنحة السرقة إضافة الى المتابعة الجديدة المتعلقة بالتهديد”.

وكانت المحامية المذكورة قد توبعت منذ شهر تقريبا من أجل عشرة جرائم في خمس قضايا، وجرى مؤاخذتها بـ 4 أشهر حبسا موقوف التنفيذ و غرامة مالية نافذة قدرها 10000,00 درهم، و بأدائها تعويضا مدنيا قدره 100.000,00 درهم وبمؤاخذتها أيضا من أجل فعل السرقة وأداء تعويض قدره 30000,00 درهم، بعدما وجهت إليها النيابة العامة تهم “بث و توزيع إدعاءات و وقائع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص و التشهير بهم بسوء نية”.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد