وضع ربيع الأبلق رهن تدابير الحراسة النظرية


كشف مصدر من عائلة ربيع الأبلق، ناشط حراك الريف المستفيد مؤخرا من عفو ملكي، أنه جرى وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، دون ذكر أي تفاصيل.

وأوضح المصدر ذاته ل”بديل.أنفو” أن ربيع، توجه صباح اليوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري، إلى المصلحة الجهوية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن الحسيمة، إذ بعد حوالي 7 ساعات، اتصل بأحد أفراد عائلته، وأخبره بأن المصالح الأمنية قررت “الاحتفاظ به”.

وتوصل الأبلق أمس، باستدعاء من طرف المصلحة الجهوية للشرطة القضائية، بالحسيمة، لأسباب غير معروفة.

- إشهار -

وكان الأبلق، قد بث فيديو بتقنية المباشر على صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بعد دخول القوات العمومية إلى محل المقهى الذي يمتلكه، بدعوى خرق إجراءات الحجر الصحي.

وأوضح الأبلق، في الفيديو ذاته، أنّ عناصر من السلطة فتحت عليه باب المقهى، ودخلت، ما أثار استنكاره، إذ بدأ يردد ” معندومش الحق يقربو عندي .. وماغاديش نسد فمي على الحراك هادوك اللي في الحبس خوتي” .

تجدر الإشارة إلى أن الأبلق كان يبث فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ينتقد فيها الأوضاع الاجتماعية، والاقتصادية في منطقة الحسيمة، ويتحدث فيها عن معتقلي “حراك الريف”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد