عاجل..سجين يقتل موظفا ويصيب آخرين بسجن “تيفلت 2”


عمر بندريس/ قُتل موظف وأصيب ثلاثة آخرون، يوم الإثنين 27 أكتبور الجاري، بـ”السجن المحلي تيفلت2″ على يد سجين، متابع في “قضية إرهابية”.

ووفقا لبيان، صادر عن الوكيل العام بالربط، توصل الموقع بنسخة منه، فإن الجاني قام “باحتجاز أحد الموظفين بالغرفة التي يتواجد بها وعرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية، وعلى إثر ذلك تدخلت فرقة التدخل السريع لتخليص الموظف المذكور وتم نقله فورا إلى المستشفى، حيث فارق الحياة جراء الاعتداء الذي تعرض له، كما أصاب ثلاثة موظفين آخرين بجروح أثناء عملية تخليص الموظف منه”.
وحسب المعطيات الأولية للبحث، يُضيف البيان، “فإن الأمر يتعلق بأحد المعتقلين ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدينة تمارة يوم 10 أكتوبر الجاري، والتي “كانت موضوع بلاغين سابقين للنيابة العامة بتاريخ 19/09/2020 و 22/09/2020 “.

وأشار البيان إلى أن المعني “كان قد ضُّبطت لديه مجموعة من المُعدات والمواد والعينات الكيميائية التي يُشتبه في عزم أفراد الخلية المذكورة استعمالها في عمليات إرهابية والتي تم إخضاعها لخبرات علمية وتقنية”.
وأشارت النيابة العامة إلى أن الشرطة القضائية قد قامت بفتح بحث دقيق في الموضوع لترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء ذلك”.

- إشهار -

يذكر أن الفقيد من أروع الموظفين في السجون المغربية بحكم دماثة خلقه وطيبوبته، مع ما عُرف عنه من تفاني قل نظيره في أدائه لواجبه المهني، وقد كان الفقيد موضوع إشادة بالإسم في أكثر من مناسبة، ضمن تصريحات سابقة للزميل المهدوي بعد خروجه من السجن.

وجذير بالذكر أيضا، أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الموظفون للإعتداء على يد سجناء، فقد سبق أن قُتل موظفون آخرون في سجني مكناس والقنيطرة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.