إدانة برلماني “الحصان” وشركائه على خلفية ملف “البارون الليبي”


قضت جنايات الدار البيضاء، أمس الجمعة 25 أكتوبر، برلماني سابق عن حزب الاتحاد الدستوري، بما قضى في السجن، مع غرامة مالية قدرها 5000 درهم، عل خلفية اتهامه بالتزوير في الملف الذي عرف إعلاميا بـ”بارون المخدرات الليبي”.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وعلى خلفية ذات الملف، قضت المحكمة بسنة حبسا نافذة ضد منتدب قضائي، مع غرامة قدرها 5000 درهم، بالإضافة للحكم ضد محامية بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2500 درهم.

    كما حكمت المحكمة بـ 14 شهرا حبسا نافذا في حدود ما قضى في حق مدير شركة و2500 درهم غرامة. كما أصدرت حكما بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم في حق مسير شركة.

    - إشهار -

    وتوبع المتهمون، الموجودون رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عين السبع، بتهم “تكوين عصابة إجرامية، والتزوير في محرر رسمي والارتشاء وجنحة النصب”.

    وفي وقت سابق كشفت تحقيقات الشرطة تورط محامية وبرلماني “في تلقي رشوة من أجل الإفراج عن سجين ليبي، وذلك باستخدام وثائق مزورة منسوبة لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة “.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد