“تنسيق الصحة” يرحب بالوزير الجديد على طريقته ويطالبه بالإلتزام


مباشرة بعد التعديل الحكومي الذي هم عددا من وزراء حكومة عزيز اخنوش، ومن ضمنهم وزير الصحة والحماية الاجتماعية، راسل التنسيق النقابي بالقطاع الوزير الجديد وطالبه بالتدخل العاجل والعمل على تصحيح الوضع “لنزع أي احتقان، وبعث الثقة لدى الشغيلة”.

    يمكنكم الاشتراك في نشرتنا البريدية للتوصل بملخصات يومية حول المقالات المنشورة على الموقع

    الاشتراك في النشرة البريدية

    وطالب التنسيق، المكون من 6 نقابات عاملة في القطاع، الوزير الجديد، أمين التهراوي ، بـ “خلق الأجواء المناسبة للمضي قدما لإنجاح كل الأوراش الإصلاحية للقطاع وضمنها تثمين الموارد البشرية وطمأنتها على مستقبلها”.

    وشدد التنسيق، ضمن بلاغ، على ضرورة “تنفيذ كل نقط الاتفاق الموقع مع الحكومة بتوجيه من رئيسها واستكمال تنزيلها السليم في إطار من الشراكة الدائمة لما فيه خير المواطنين والمنظومة والعاملين بها”.

    - إشهار -

    وذكر التنسيق أنه سبق له إصدار “بيان مستعجل” حول المقتضيات غير الواضحة التي وردت في مشروع قانون المالية “باعتبارها مخالفة لمضامين الاتفاق مع الحكومة المتعلقة بمركزية الأجور بمناصب مالية قارة، مما يؤكد صفة الموظف العمومي”، موضحا أن “الصيغة الجديدة أثارت تخوفا وقلقا وغضبا لدى الشغيلة الصحية”.

    وأوضح أنه راسل وزير الصحة السابق يوم الأحد 20 أكتوبر الجاري، وطالبه بعقد اجتماع مستعجل بحضور ممثلين عن وزارة المالية والميزانية، من أجل الاتفاق على صيغة جديدة تؤكد مضمون الاتفاق.

    أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
    قد يعجبك ايضا
    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد