سيدي يحيى.. “عمال OZONE” يضربون بعد “تنصل الشركة من اتفاق سابق”


دخل عمال شركة OZONE بسيدي يحيى الغرب، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، الإثنين 21 أكتوبر الجاري، في “إضراب مفتوح عن العمل”، بسبب ما أسموه “تنصل إدارة الشركة من اتفاق سابق عقد بين الطرفين.

وأفاد مصدر نقابي أن “العمال عازمون على مواصلة الاحتجاج والتصعيد إذا لم تلتزم الشركة بما تعهدت به”، مشددا على عزم النقابة “اتخاذ كافة الخطوات القانونية والاحتجاجية إلى غاية إرجاع الحق لأصحابه ورفع الظلم عن هذه الفئة التي تعاني في صمت”.

وبتاريخ 10 أكتوبر 2024، انعقد اجتماع بمقر المديرية الإقليمية للإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات- قطاع التشغيل بسيدي سليمان تحت إشراف رئيس دائرة الشغل الأولى قصد تدارس نزاع الشغل القائم بين شركة OZONE وأجرائها المنضوين تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل.

- إشهار -

وكانت الشركة، قد التزمت في محضر رسمي، اطلع موق “بديل” على نظير منه، بـ “احترام دورية أداء الأجور في وقتها حسب الفصول القانونية ذات الصلة بالموضوع، وبمنح تعويض مؤدى عنه عن كل يوم عيد سواء كان دينيا أو وطنيا إذا اشتغله الأجراء”.

كما التزمت الشركة، حسب المحضر الموقع من طرف ممثلها، بـ “منح تعويضات الساعات الإضافية للأجراء عن كل ساعة شغل تنجز خلال الأسبوع خارج أوقات العمل، وبمنح البذلة السنوية وكذلك وسائل الوقاية الفردية لفائدة العمال اللذين يشتغلون بالقطاعات داخل المجال الترابي لإقليم سيدي يحيى الغرب”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد